منتدى مريم ام النور ومارمينا
اهلا بك فى منتدى ,الحصن الحصين , كنز النعمة , مفتاح الفردوس منتدى مريم ام النور


الحصن الحصين , كنز النعمة , مفتاح الفردوس
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلالانجيل مسموع1دخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حصريا النسخة الفول ريب من لعبة Call of Juarez The Cartel نسخة مضغوطة باحترافية بمساحة خيالية 2.5 جيجا فريق TPTB على أكثر من سيرفر وبتقسيمات مختلفة وعلى لينك واحد
	 معنى الصليب Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 05, 2011 2:52 pm من طرف Admin

» حصريا .. لعبة الأكشن الممتعة Wasteland Angel نسخه كامله FullIso بمساحة 960
	 معنى الصليب Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 05, 2011 2:50 pm من طرف Admin

» لعبة الأكشن والقتال .. Warmonger: Operation Downtown Destruction ريباك بمساحة 450 ميجا على أكثر من سيرفر
	 معنى الصليب Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 05, 2011 2:45 pm من طرف Admin

» الاصدار الاول من أسطوانة مريم ام النور للبرامج الاساسية
	 معنى الصليب Icon_minitimeالسبت يوليو 02, 2011 4:06 pm من طرف Admin

» احدث العاب الذكاء والاثاره Magic The Gathering Duels of the Planeswalkers 2012 بحجم 718 ميجا تحميل مباشر على اكثر من سيرفر
	 معنى الصليب Icon_minitimeالإثنين يونيو 20, 2011 11:22 pm من طرف Admin

» البوم شوك اكليله - مريم بطرس
	 معنى الصليب Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 14, 2011 2:27 pm من طرف Admin

» شــريط(سبـب وجـودى)لــ فريق الحياه الافضل
	 معنى الصليب Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 14, 2011 2:24 pm من طرف Admin

» اهداء لمحبى المرنم ساتر ميخائيل جميع البوماتة وعددها 45 البوم
	 معنى الصليب Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 14, 2011 2:14 pm من طرف Admin

» تحميل لعبة الساموراىSamurai II Vengeance 2011
	 معنى الصليب Icon_minitimeالأربعاء مايو 25, 2011 3:24 pm من طرف Admin

منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
	 معنى الصليب Vote_rcap	 معنى الصليب Voting_bar	 معنى الصليب Vote_lcap 

شاطر
 

  معنى الصليب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 358
نقاط : 1113
تاريخ التسجيل : 11/03/2011
العمر : 24

	 معنى الصليب Empty
مُساهمةموضوع: معنى الصليب   	 معنى الصليب Icon_minitimeالإثنين مارس 21, 2011 2:59 pm


- الصليب هو محبه : حينما ننظر الى الرب يسوع وهو معلق على الصليب نشعر بمحبة الله الفائقة للبشر ، وهذا دليل على محبة الله لنا انه بذل ابنه الوحيد على الصليب فهي أعظم محبة ، كذلك يقول الكتاب عن الله ( انه احبنا وارسل ابنه فداءا لأجل خطايانا ) يالعظمة حبك الاهي وانت تضع نفسك بدل البشر حين قلت ( ليس حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسه لأجل أحبائه ) .
2 - الصليب هو قوة : يقول القديس بولس الرسول ( كلمة الصليب عند الهالكين جهاله أما عندنا نحن المخلصين فهى قوة الله ) لذلك فالشيطان يخاف ويرتعب من منظر الصليب او ذكر اسم الصليب فالصليب قوة بعد ان كان لعنه ، فحول السيد المسيح هذه الخشبه الضعيفه الى قوة ، فلنفتخر ونفرح بالصليب لأنه قوتنا نرشمه باستمرار حتى لا يقترب منا الشيطان ، ونضعه في بيوتنا ، وكانهم يقولون أن هذا البيت محروس بقوة الصليب ، وكذلك على قبب كنائسنا ، كما قرأنا قوة الصليب انه كان سبب انتصار الملك قسطنطين ، وكذلك قوة الصليب أقامت الميت فعرفت الملكة هيلانه انه صليب المسيح ، فلا نتشكك في قوة الصليب بل تحدث عنه بكل قوة وكل جرأة فهو سر قوتنا .
3 - الصليب هو حياة وفرح : لأن الله اختارنا من بين الجميع لنحتمل ورأينا محبته على الصليب وهذا امتياز لنا لذلك نكون سعداء لأن احتمال الضيقات ليس عقوبة لكنه امتياز وشرف لنا . فمسيحتنا مسيحية الفرح كما يقول القديس بولس ( لا يتزعزع أحد في هذه الضيقات لأنكم انتم تعلمون اننا جميعا موضوعون لهذا ) فعندما تأتى عليك ضيقة كمسيحي من أجل المسيح اعلم انك موضوع لهذا ، فالله سمح لك ان تتألم ( انه بضيقات كثيره ينبغي ان ندخل ملكوت الله ) .
4 - الصليب هو احتمال : احتمل السيد المسيح اهانات كثيره جدا طوال حياته على الأرض لأجلنا ، ولأننا أبناء الله بالمسيح يجب ان نحتمل مثله ، كما قال ( ان أراد أحد ان يتبعني ، فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني ) ونحن نقول لله اننا نحبه ولكن الحب ليس بالكلام ولكن بالعمل الذي يظهر في احتمال كل واحد لصليبه وان يحتمله بشكر ، كما قال الشاب الغني للسيد المسيح ( ماذا أفعل لأرث الحياة الأبديه ) فقال له الرب ( احفظ الوصايا ) فأجابه الشاب أنه حفظها منذ حداثته لكن الرب يسوع قال له ينقصك شيء واحد ( اذهب وبع كل مالك واعطه للفقراء وتعال اتبعني ) فمضى الشاب حزينا لأنه لا يريد حمل الصليب ، فلا نظن اننا سوف نعيش في فرح العالم وفي الآخره نسمع قول الله ( نعما أيها العبد الصالح والأمين كنت أمينا في القليل فأقيمك على الكثير أدخل الى فرح سيدك ) لا بل يقول ( بضيقات كثيره ينبغي أن ندخل ملكوت الله ) ( فى العالم سيكون لكم ضيق ولكن ثقوا انا قد غلبت العالم ) فالكثيرين يريدون ان يدخلوا الملكوت ، ولكن قليلون الذين يريدون ان يحملوا الصليب بمحبة وشكر لأجل المسيح ، فيقول الرب يسوع ( تكونون مبغضين من الجميع لأجل اسمي ) كشخص يقابل مضايقات واضطهادات بسبب انه مسيحي ، ومشاكل كثيرة يواجهها من اجل المسيح ، يجب ان يحتمل كل هذه الضيقات ان اراد ان يسير وراء المسيح ، لذلك علينا ان نحتمل كل ذلك فكنيستنا كلها شهداء كانوا يقدمون انفسهم للاستشهاد ، لأنهم رأوا اكاليل معدة لهم في الملكوت .

فمن يدرك أن الصليب هو مجد . ومن يفهم أن الصليب هو الخلاص . ومن يستوعب ان الحكمة هي فهم معنى الصليب . بصليب المسيح تغير مفهوم العالم القديم الذي كان يرى في الصليب والالم معنى يمس الجسد فتحول مع صليب الرب إلى معنى روحي يتعلق بالحب . لأن الصليب هو عزة ومجد وانتصار لكل مسيحي . فبالصليب نلنا الخلاص .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meno.forumalgerie.net
 
معنى الصليب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مريم ام النور ومارمينا :: منتدى الموضوعات الروحية-
انتقل الى: